العراق يتفق مع شركتي نفط بريطانية وصينية على تطوير حقل الرميلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31226/

اغلقت وزارة النفط العراقية 30 يونيو/حزيران اولى مزاداتها الخاصة بعقود خدمة وتطوير حقول النفط والغاز بعدما عقدت اتفاقا واحدا فقط مع كونسورتيوم يضم شركتي "بريتيش بيتروليوم" و"سي إن بي سي" الصينية لتطوير حقل الرميلة الجنوبي الذي يعد أكبر حقل نفطي في العراق.

اغلقت وزارة النفط العراقية 30 يونيو/حزيران اولى مزاداتها الخاصة بعقود خدمة وتطوير  حقول النفط  والغاز بعدما عقدت اتفاقا واحدا فقط مع كونسورتيوم يضم  شركتي "بريتيش بيتروليوم" و"سي إن بي سي" الصينية لتطوير حقل الرميلة الجنوبي الذي يعد أكبر حقل نفطي في العراق.

ورست الصفقة على التحالف الذي قادته  شركة النفط البريطانية "BP" بعدما  رفض تحالف تقوده "اكسون موبيل" الأمريكية و"بتروناس" الماليزية عرضاً  اقترحته وزارة النفط العراقية.

وقال مسؤول مطلع على العملية ان الوزارة تلقت 7 عروض معدلة من شركات نفطية اجنبية  وارسلتها الى مجلس الوزراء للنظر فيها بدون نشر تفاصيل عنها.

وكشف المزادات   بشأن عقود الخدمة لـ 6 حقول للنفط وحقلين للغاز فجوة عميقة بين ماتريده الحكومة العراقية  وما ترغب بتقديمه  الشركات الاجنبية .  وتحتاج الحكومة العراقية الى اموال طائلة لاعادة البناء بعد 6 سنوات من الحرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم