نجاة فتاة من حادث تحطم الطائرة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31188/

عثرت فرق الإنقاذ الخاصة بضحايا الطائرة المدنية اليمنية آيرباص A 310 على فتاة على قيد الحياة عمرها 14 عاما، كما انتشلت 3 جثث وأجزاء من الطائرة التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر، وعلى متنها 153 شخصا معظمهم من الفرنسيين والقمريين.

عثرت فرق الإنقاذ  الخاصة بضحايا الطائرة المدنية اليمنية آيرباص A 310 على فتاة على قيد الحياة  عمرها 14 عاما وتحمل الجنسيتين الفرنسية والقمرية، كما انتشلت 5 جثث وأجزاء من الطائرة التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر، وعلى متنها 153  شخصا معظمهم من الفرنسيين والقمريين.

من جانبه نفى وزير الاتصالات في جزر القمر عبد الرحيم سعيد بكر تقارير سابقة أشارت إلى إنقاذ طفل في الخامسة من عمره.

وكانت الطائرة اقلعت  من صنعاء يوم 30 يونيو/حزيران وتحطمت قبل  ربع ساعة من هبوطها في مطار موروني بجزر القمر.

وفي هذا السياق اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن تعازيه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  بعد مصرع 66 فرنسيا كانوا على متن الطائرة اليمنية المنكوبة.

وكانت السلطات اليمنية قد قالت  ان الضحايا هم  26  كاميرونياً ، و66 فرنسيا، وفلسطيني، وكندي، و11 فردا من طاقم الطائرة، ستة منهم يحملون الجنسية اليمنية، واثنين من المغرب، وإندونيسي، وأثيوبي، وفلبيني.

هذا واعلنت هيئة اركان الجيش في باريس ان فرنسا سترسل سفينتين وطائرة من طراز "ترانسال" الى منطقة تحطم الطائرة للبحث عن المفقودين .

وهذا الحادث، هو الثاني لطائرات "أيرباص" الأوروبية خلال شهر واحد ، بعد تحطم الطائرة الفرنسية من طراز "أيرباص A330" في رحلة من ريو دي جانيرو إلى باريس في الأول من يونيو/حزيران الجاري.

 ورجّح الصحفي  عبدالإله شائع من صنعاء ان وراء تحطم الطائرة اليمنية أسباباً فنية حيث كانت هذه الطائرة بالذات تعاني من مشاكل تقنية ولم يتم تصليحها منذ فترة طويلة. وأضاف أنها أقدم طائرة يملكها الأسطول الجوي اليمني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية