سافينا تتأهل لربع نهائي ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31186/

تمكنت لاعبة التنس المصنفة الاولى عالميا الروسية دينارا سافينا من تخطي عقبة منافستها الفرنسية اميلي موريسمو وفازت عليها بمحموعتين لواحدة وتاهلت للدور ربع نهائي من بطولة ويمبلدون في انكلترا ، ثالث الدورات الأربع الكبرى.

تمكنت لاعبة التنس المصنفة الاولى عالميا الروسية دينارا سافينا من تخطي عقبة منافستها الفرنسية اميلي موريسمو وفازت عليها بمحموعتين لواحدة وتاهلت للدور ربع نهائي من  بطولة ويمبلدون في انكلترا ، ثالث الدورات الأربع الكبرى.
وبدأت سافينا المباراة بقوة وسرعان ماتمكنت من كسر ارسال منافستها وتقدمت 3-0 ، لكن الفرنسية تداركت الموقف وفازت بـ5 نقاط متتالية مكنتها من انتزاع المجموعة الاولى 6-4.
وفي المجموعة الثانية وعند النتيجة 4-1 لصالح سافينا توقفت المباراة بسبب هطول الامطار وعندما استؤنفت ضغطت الروسية على منافستها وانهت المجموعة لصالحها 6-3.
وانقلبت الصورة في المجموعة الثالثة والحاسمة حيث تقدمت الفرنسية موريسمو بفارق 3 نقاط قبل ان تقوم الروسية بتعديل النتيجة قبل ان تنهي المجموعة والمباراة لصالحها 6-4.
وتلتقي سافينا التي لا تزال تبحث عن لقبها الأول الكبير، في الدور المقبل الألمانية سابين ليزيكي التي أطاحت بدورها بالدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة بالفوز عليها 6-4 و6-4.
وتغلبت الروسية يلينا ديمنتييفا الرابعة على مواطنتها يلينا فيسنينا 6-1 و6-3.
وتلتقي ديمنتييفا، بطلة أولمبياد بكين 2008، في الدور المقبل الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت بدورها على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-2 و7-6 (7-1).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا