الحكم 150 عاما سجنا على رجل اعمال امريكي محتال منظم اكبر "هرم" مالي في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31182/

قضت محكمة امريكية في نيويورك يوم 29 يونيو/حزيران بالسجن لمدة 150 عاما على اكبر المحتالين الماليين في تاريخ الولايات المتحدة رجل الاعمال الشهير برنارد مادوف الذي نظم اضخم "هرم" مالي وهمي في العالم .

قضت محكمة امريكية في نيويورك يوم 29 يونيو/حزيران بالسجن لمدة 150 عاما على اكبر المحتالين الماليين في تاريخ الولايات المتحدة رجل الاعمال الشهير برنارد مادوف  الذي نظم  اضخم  "هرم" مالي وهمي في العالم .

وكان مادوف (71 عاما) قد اعترف في آذار/مارس العام الحالي بالتهم الموجهة اليه. وحسب تقدير النيابة العامة فانه  خدع المستثمرين بمبلغ حوالي 50 مليار دولار. وكان المحكوم عليه يترأس شركة "برنارد مادوف انفستمنت سيكوريتيز" التي قدمت خدمات الوساطة للمشاركين في  سوق الاوراق المالية. وبموازاة  العمل الرئيسي لشركته  قام مادوف بانشاء  شركة فرعية  ادار من خلالها  استثمارات كبار الاثرياء والصناديق المالية.

وكانت ارباح كبيرة تتدفق على جيوب  اصحاب الاسهم الاوائل وذلك على حساب اموال المستثمرين المتأخرين الذين يبقون بانتظار ارباحهم لحين قدوم مستثمرين جدد .. وهكذا يبنى هذا الهرم المالي الوهمي بحيث يلهث كل مشترك فيه للوصول الى القمة على حساب الاخرين ، ولكن في النهاية لا بد ان ينهار هذا الهرم.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك