وفد من الكونغرس الأمريكي في موسكو في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية الروسية الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31181/

وصل وفد من الكونغرس الأمريكي الى موسكو لبحث عدد من المشكلات العالقة بين البلدين في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية الروسية الأمريكية. ومن المتوقع أن يلتقي البرلمانيون الأمريكيون خلال زيارتهم هذه التي تستمر يومين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعددا من الدبلوماسيين الروس.

وصل وفد من الكونغرس الأمريكي إلى موسكو لبحث عدد من المشكلات العالقة بين البلدين في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية الروسية الأمريكية.
تكتسب زيارة وفد الكونغرس الأمريكي هذا إلى موسكو أهمية خاصة إذ أنها تأتي عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرسمية إلى روسيا مطلع شهر يوليو/تموز المقبل والتي تعد الأولى منذ توليه منصبه.
كما انها تمثل اللقاء الرابع من نوعه في إطار الحوار البرلماني بين البلدين  ضمن المشاورات الثنائية التي حددت منذ 4 سنوات كصيغة بناءة في الاتجاهات الأساسية للسياسة الثنائية والدولية.
ومن المتوقع أن يلتقي البرلمانيون الأمريكيون خلال زيارتهم إلى موسكو التي تستمر يومين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعددا من الدبلوماسيين الروس الاخرين .
في هذا السياق أكد رئيس مجلس الدوما الروسي  بوريس غريزلوف في افتتاح جلسة البرلمانيين الروس والامريكيين المشتركة في مجلس الدوما  تحقيق تقدم كبير في العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن برلمانيين روس سيزورون الولايات المتحدة في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
من جهته عبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي هوارد بيرمان الذي يترأس الوفد الأمريكي عن أمله بأن يسهم هذا الاجتماع في حل عدد من القضايا السياسية والإقتصادية بين موسكو وواشنطن إضافة الى بحث الشراكة في المجالات العلمية والتقنية.
وسيتم التركيز على قضية نشر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية  في شرقي أوروبا والقضايا المتعلقة بحلف الناتو والاستقرار الإقليمي وأمن الطاقة في أوروبا والتعاون الإقتصادي الثنائي ، اضافة إلى المسائل الانسانية.
كما سيبحث الجانبان معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية - "ستارت" التى ينتهى سريانها في الخامس من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم .
ويعتقد المراقبون  أن هذا الاجتماع سيضع أساسا ثابتا يمهد لعقد القمة الروسية الأمريكية المقبلة التي تم الاتفاق عليها في لقاء رئيسي البلدين على هامش قمة العشرين في لندن في الفاتح من شهر أبريل/نيسان الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)