بوتين يطلب من اكبر البنوك الروسية زيادة قروض الانتاج

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31176/

تقدم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى البنوك الحكومية بتوصية زيادة حجم محفظة القروض لها بنحو 5 مليارات دولار في يوليو/تموز وبـ5 مليارات دولار اخرى حتي يوم 1 ايلول/سبتمبر ، واجماليا الى 15 مليار دولار حتى بداية اكتوبر/ تشرين الاول ، وذلك نظرا لتشغيل آلية ضمانات الحكومة بخصوص القروض المقدمة من المصارف. كما اكد بوتين ان الحكومة الروسية تتكفل بالمخاطر الرئيسية في اطار ضمانات القروض.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 29 يونيو/حزيران خلال اجتماع الحكومة المخصص لمناقشة اعداد الميزانية الفدرالية لاعوام 2010-2012  انه وقع على القرارين اللذين يسهلان آلية منح ضمانات الحكومة بخصوص القروض المصرفية . وقال بوتين " في اطار هذا القرار سيتم تخصيص 300 مليار روبل اضافيا الى البنوك . ويعني ذلك انه قد تجتذب نحو 500 مليار روبل الى الاقتصاد  من خلال تشغيل هذا المبلغ ".

وبهذا الصدد تقدم بوتين الى رؤساء اكبر البنوك الحكومية الروسية، بما في ذلك "سبيربنك" وبنك التجارة الخارجية وبنك الاقتصاد الخارجي، بنداء لزيادة حجم محفظة القروض بنحو 5 مليارات دولار في يوليو/تموز و5 مليارات دولار اخرى حتي  يوم 1 ايلول/سبتمبر،  واجماليا الى 15 مليار دولار حتى بداية اكتوبر/ تشرين الاول.

كما اكد بوتين  أن حكومته ستأخذ على عاتقها المخاطر الرئيسية في اطار ضمانات الدولة بخصوص القروض الممنوحة لقطاعات العمل الحقيقية ، ودعا البنوك إلى خفض قيمة الفائدة على القروض لهذه القطاعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم