الحريري يجري مشاورات مع الكتل البرلمانية حول تشكيل الحكومة الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31171/

استهل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري اجتماعاتِه صباح الاثنين بلقاء رئيس البرلمان نبيه بري ثم نائبِه وممثلي الكتل النيابية. وأكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون أن الحوار مع الحريري كان إيجابيا. فيما رأى رئيس كتلة حزب الله في البرلمان محمد رعد أن لبنان بحاجة إلى حكومة وفاق وطني وشراكة حقيقية.

استهل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري اجتماعاتِه صباح الاثنين 29 حزيران/ يونيو بلقاء رئيس البرلمان نبيه بري ثم نائبِه وممثلي الكتل النيابية. وأكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون أن الحوار مع الحريري كان إيجابيا. فيما رأى رئيس كتلة حزب الله في البرلمان محمد رعد أن لبنان بحاجة إلى حكومة وفاق وطني وشراكة حقيقية ، مشيرا إلى أن أولوية الحكومة المقبلة يجب أن تكون رفع مستوى اليقظة لمواجهة التهديدات الإسرائيلية ومحاولات إسقاط حق الفلسطينيين في العودة.
وكشفت مراسلة " روسيا اليوم " في لبنان  عن آراء ترجح قبول جميع الأطراف بمبدأ 15-10-5، الذي يقول ب15 وزيرا لصالح الأكثرية و10 لصالح المعارضة  مقابل 5 للرئيس اللبناني ، بشرط ان تتضمن حصة الرئيس وزيرا واحدا على الأقل يحضى بقبول المعارضة، وذلك ليكون بديلا عن الثلث الضامن.

إلى ذلك، بحث الحريري مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الاجراءاتِ التي يتخذها الجيش لضبط الأمن في بيروت بعد الاحداث التي شهدتها أمس الأحد.

وقد نشر الجيش اللبناني بيانا ندد فيه  بتصرفات البعض الاستفزازية وجاء في البيان " في ظاهرة اصبحت موضع قلق واشمئزاز من قبل المواطنين، يقوم عدد من المحازبين والمناصرين، بإطلاق النار من اسلحة حربية متنوعة، تعبيرا عن مشاعرهم تجاه بعض المناسبات والإستحقاقات، كان آخرها ما حصل مؤخرا في مدينة بيروت وضواحيها، الأمر الذي شكل استفزازا لآخرين، وتسبب في حصول حوادث أمنية، وقع ضحيتها إصابات في الأرواح وخسائر في الممتلكات".
في هذه الأثناء لوحظ انتشار مكثف لقوى الأمن في ضواحي العاصمة بيروت بعد يوم من الاشتباكات المسلحة بين عناصر من تيار المستقبل وحركة أمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية