المخرّمات الذهبية في معرض صائغ داغستاني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31170/

اشتهرت جمهورية داغستان الروسية بحرفها الشعبية المتنوعة منذ القدم، ومن بينها فن الصياغة التقليدية. ماغوميد جمالودينوف الصائغ الداغستاني البارز يحتفل في هذه الأيام بعيد ميلاده الـ80 . وبهذه المناسبة أقام متحف الفنون التطبيقية في موسكو معرضا خاصا لروائعه المصنوعة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

اشتهرت جمهورية داغستان الروسية بحرفها الشعبية المتنوعة منذ القدم، ومن بينها فن الصياغة التقليدية. ماغوميد جمالودينوف  الصائغ الداغستاني البارز يحتفل في هذه الأيام بعيد ميلاده الـ80 . وبهذه المناسبة أقام متحف الفنون التطبيقية في موسكو معرضا خاصا لروائعه المصنوعة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.
ويتضمن معرضه الحالي أكثر من 50 تحفة من المصوغات  الذهبية والفضية جنبا إلى جنب مع بعض لوحاته الفنية والمنحوتات الخشبية.
ويتقن الصائغ المشهور جميع أساليب الصياغة التقليدية، وينتج طيفًا واسعًا من المجوهرات والحلى النسائية والأباريق والصوانيّ والأدوات الأخرى التي تأسر أنظار المشاهدين بأناقتها وظرافتها البارزتين. وتصنع يداه الماهرتان جمالا يحتوي على جزء من قلبه السخي. ومن البديهي أن إنتاج كل هذه الروائع يحتاج إلى صبر كبير وحب بلا حدود .
إن كل تحفة مصنوعة بيد ماغوميد جمالودينوف فريدة من نوعها، ما يجعل ثمار إنتاجه الفني فخرا ليس لجمهورية داغستان فحسب، بل ولروسيا الاتحادية قاطبة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية