أوبرا غير مكتملة لموزارت تعرض للمرة الأولى في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31168/

أقيمت في عزبة "أستانكينو" بالعاصمة موسكو يوم 28 يونيو/أمسية فنية اجتذبت أنظار عشاق الموسيقى حيث قدمت للمرة الأولى في روسيا أوبرا "زايدا" وهي من أعمال المؤلف الموسيقي الشهير موزارت التي لم تكتمل وبقيت طي النسيان حتى عام 1799.

أقيمت في عزبة "أستانكينو" بالعاصمة موسكو يوم 28 يونيو/أمسية فنية اجتذبت أنظار عشاق الموسيقى حيث قدمت للمرة الأولى في روسيا أوبرا "زايدا" وهي من أعمال المؤلف الموسيقي الشهير  موزارت التي لم تكتمل وبقيت طي النسيان حتى عام 1799.

وتتميز الاوبرا بأنها تحتوي على مقاطع كوميدية غير معتادة في مؤلفات موزارت. وتدور الأحداث بتركيا في القرن السادس عشر . وهي تحكي قصة حب زايدا جارية السلطان سليمان  القانوني لأحد عبيده . قصة حب يكتشفها السلطان ولكن الوزير  يساعد العاشقين على الهرب. وتفشل محاولة الفرار فيأمر السلطان بإعدام الجميع. ولكنه يعفو عن الوزير لانه مدين له بحياته. وهنا تنقطع الأوبرا وتبقى بلا خاتمة.
وما يميز العمل هو فقرات المونولوج الدرامي التي تتخلله بمرافقة الموسيقى، وهذا ما كان غريبا على مثل هذا النوع من المؤلفات الموسيقية . وفي العرض الروسي الذي أشرف عليه فنيا المخرج رومان فيكتيوك، تم الجمع بين الاداء الغنائي والدراما والرقص.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة