منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تبحث مقترحات روسيا حول ضمان الأمن الأوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31132/

أعلنت دورا باكوياني وزيرة خارجية اليونان التي تتراس حاليا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن المنظمة تعتبر منتدى لتطوير الحوار في مجال الأمن، مشيرة إلى أن على المنظمات الأخرى أن تضاف جهودها في هذا الإتجاه.

أعلن دورا باكوياني وزيرة خارجية اليونان التي تتراس حاليا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن المنظمة تعتبر منتدى لتطوير الحوار في مجال الأمن، مشيرة إلى أن على المنظمات الأخرى أن تعزز جهودها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد عقب جلسة وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي عقدت في جزيرة كورفو اليونانية، بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وقالت باكوياني إن المشاركين في الجلسة بحثوا مقترحات روسيا حول هيكل الأمن الأوروبي الجديد، مشددة على "أن جميع شركائنا وافقوا اليوم على ضرورة تكثيف الحوار الخاص بمسألة الأمن الأوروبي".وأضافت "اننا سنعمل على هذه المسألة تحضيرا للقاء وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في أثينا اليونانية في دسمبر/ كانون الاول القادم.
وكانت وزيرة الخارجية اليونانية قد أكدت خلال الجلسة ضرورة ان تجري الدول الأعضاء في المنظمة المذكورة حوارا فعالا بشأن مسائل الأمن في القارة الأوروبية، مشددة على وجوب أن تكون هذه المنظمة أساسا في الحوار الأوروبي في مجال الأمن.
بدورها تطرقت المفوَّضة الأوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو والدنَر الى موضوع العلاقات الروسية الجورجية. وقالت إن استئناف الحوار بين الطرفين هو شيء مهم. وقالت: "فيما يخص النزاع بين روسيا وجورجيا، أعتقد أنه من المهم الآن ضمان انطلاق عملية الحوار. وأمل ان نتوصل الى تفاهم حول الخطوات الواجب اتخاذها من أجل ذلك، لكنني على يقين أن هذه العملية ستكون طويلة الأمد".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)