توقيع اتفاقية شراء الغاز الاذربيجاني خلال زيارة الرئيس مدفيديف الى باكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31099/

يصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 29 يونيو/حزيران إلى أذربيجان لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية مع نظيره الأذري إلهام علييف. ومن المقرر أن يوقع الطرف الروسي اتفاقية حول شراء الغاز الاذربيجاني في اثناء زيارة الرئيس الروسي الى العاصمة الاذربيجانية باكو.

يصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 29 يونيو/حزيران إلى أذربيجان لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية مع نظيره الأذري إلهام علييف.
وكان المكتب الصحفي للكرملين قد أعلن يوم 27 يونيو/حزيران ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يعتزم القيام بزيارة عمل الى اذربيجان تلبية لدعوة الرئيس الاذري إلهام علييف. 
واضاف المصدر انه في اثناء الزيارة سيقوم رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميللر بتوقيع اتفاقية حول شراء الغاز الاذربيجاني. وبهذا الصدد قال ميللر "من المقرر ان يتم في الاسبوع المقبل وخلال زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيدف الى العاصمة الاذربيجانية باكو التوقيع على اتفاقيات جديدة حول التعاون بين شركة "غاز بروم" والشركة الاذربيجانية "ساكارون" العاملة  في مجال الغاز". واضاف "ان شركة "غاز بروم" مستعدة لشراء الغاز الاذربيجاني ابتداءا من تاريخ الاول من يناير/كانون الثاني "2010.
وحسب قول ميللر، فان المقصود هو " شراء كميات محدودة من الغاز، لكن من الممكن ان تزيد هذه الكمية في المستقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم