قصيدة الراقصين.. صفحاتها خشبة المسرح

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31094/

افتتح في العاصمة الروسية في 25 من الشهر الجاري مهرجان الباليه الصيفي الخامس .ان اي عرض من عروض الباليه في العاصمة موسكو يعتبر حدثا بحد ذاته.ففيه تلتقى النخبة الاجتماعية وعشاق الفن الراقي اذ ان الروس يعتبرون الباليه فنهم الابداعي ومحل اعتزازهم.

افتتح في العاصمة الروسية في 25 من الشهر الجاري  مهرجان الباليه الصيفي الخامس .ان اي عرض من عروض الباليه في العاصمة موسكو يعتبر حدثا بحد ذاته.ففيه تلتقى النخبة الاجتماعية وعشاق الفن الراقي اذ ان الروس  يعتبرون الباليه فنهم الابداعي ومحل اعتزازهم.
وتحتضن العاصمة الروسية هذا المهرجان طوال مدار ما يقارب الثلاثة أشهر وذلك على خشبة مسرح ناتالي ساتس الموسيقي.
علما بأنه تشارك في فعاليات المهرجان ثلاث فرق وهي فرقة الباليه الروسي وفرقة مسرح موسكو الموسيقي للباليه بإسم ناتالي ساتس وفرقة باليه فوزروجدينييه اي النهضة . وجميعها سينقل المشاهدين  عالم الواقع الى عالم الباليه، عالم الخيال .
الباليه قصيدة الراقصين وصفحاتها خشبة المسرح . مرونة هذه الاجساد وجمال حركتها أضف الى ذلك  الموسيقى الخلابة من تاليف الملحن الروسي الكبير ريمسكي كورساكوف .. تنقل المشاهد الى عالم واجواء ألف ليلة وليلة.  كي تصبح  شهرذاد بجمالها وذكائها وبراعتها جزءا من رواية جديدة. رواية عشق وإلهام بالباليه.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية