ايرانيون يحتجون من السويد على نتائج انتخابات بلادهم والسلطات الايرانية تمنع موسوي من مغادرة البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31085/

اقتحم محتجون ايرانيون مبنى سفارة بلادهم في العاصمة السويدية ستوكهولم احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح .من جهة آخرى منعت السلطات الإيرانية المرشح الرئاسي مير حسين موسوي الذي فشل في الانتخابات من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيق في الأحداث الأخيرة.

اقتحم محتجون ايرانيون مبنى سفارة بلادهم في العاصمة السويدية ستوكهولم احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح .
وذكرت الشرطة السويدية أن اكثر من 150 متظاهرا اشتبكوا مع حراس السفارة قبل ان تعتقل سلطات الامن عددا منهم مشيرة أن المحتجين تمكنوا من دخول مبنى السفارة بالقوة بعد رجمه بالحجارة .
تأتي هذه المظاهرات بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها ايران في الفترة الاخيرة دعما لمطالب المرشحين الاصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي بالغاء نتائج الانتخابات .

السلطات الايرانية تمنع موسوي من مغادرة البلاد
من جهة آخرى نقل التلفزيون الإيراني عن مساعد المرشح الرئاسي  مير حسين موسوي الذي فشل في الانتخابات قوله إن السلطات الإيرانية منعت موسوي من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيق في الأحداث الأخيرة، في غضون ذلك قال موسوي إنه سيطلب من السلطات الإيرانية منحه تصاريح لتنظيم مسيرات احتجاجية جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك