رئيس "غازبروم": أزمة الطاقة قد بلغت ذروتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31077/

قال رئيس شركة "غازبروم" ألكسي ميللر إن الأشهر القليلة الماضية شهدت استقرارا في أسواق الطاقة، مضيفا أن هناك نموا في الأسعار والطلب على المواد الهيدروكربونية، ما يثبت بأن أزمة الطاقة قد بلغت ذروتها.

قال رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميللر إن الأشهر القليلة الماضية شهدت استقرارا في أسواق الطاقة، مضيفا أن هناك نموا  في الأسعار والطلب على المواد الهيدروكربونية، ما يثبت بأن أزمة الطاقة قد بلغت ذروتها.
وأوضح ميللر في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة الذي عقد في 26 يونيو/ حزيران أن" غازبروم" تورّد منتجاتها من خلال عقود طويلة الأجل بمبدأ "خذ وادفع"، مشيرا إلى إمكانية تعرض المورِّد والمستورد لمخاطر جراء هذه العقود، ونوه إلى  أن انخفاض أسعار الغاز بسبب الأزمة لا يكفي للتخلي عن هذا المبدأ.
ولفت ميللر إلى أن الشركة  استخرجت العام الماضي حوالي 546 مليار متر مكعب أي ما يعادل مستوى انتاجها عام 2007. أما في العام الحالي فيتوقع أن يصل إنتاج "غازبروم" من الغاز إلى مستوى 510 مليارات متر مكعب والذي من الممكن ان يكون اقل من ذلك.
وحول مستحقات شركة "نفطوغاز" الأوكرانية مقابل توريدات الغاز الروسي أكد رئيس "غازبروم" أن الشركة الأوكرانية لن تتأخر بتسديد ما يترتب عليها من ثمن امدادات الغاز الروسي لشهر يونيو/ حزيران المقدرة بـ300 مليون دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم