نشر الدرع الصاروخية الامريكية في محط اهتمام رئيسي الاركان العامة الروسي والامريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31070/

تصدرت مسائل اقامة المنطقة الثالثة لنشر الدرع الصاروخية الامريكية في بولندا ومكافحة القرصنة في القرن الافريقي عند سواحل الصومال مباحثات رئيسي الاركان العامة الروسي والامريكي في موسكو يوم 26 يونيو/حزيران.


كانت مسائل منظومة الدرع الصاروخية وخاصة اقامة المنطقة الثالثة لنشرها في بولندا في مركز اهتمام المباحثات التي جرت في 26 يونيو/حزيران بين رئيس الاركان العامة الروسية نيقولاي ماكاروف ونظيره الامريكي مايكل مالين بموسكو يوم 26 يونيو/حزيران.
وقال ماكاروف في معرض اجمال نتائج المباحثات ان الجانبين بحثا مسائل معاهدة الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وقضايا الشرق الاوسط وجورجيا وافغانستان وباكستان وكذلك التعاون في مكافحة القرصنة في منطقة القرن الافريقي. اما مركز الصدارة فقد احتلته قضايا نشر الدرع الصاروخية الامريكية في بولندا والتحديات والتهديدات التي تواجه العالم في السنوات وبل الاشهر الاخيرة بما فيها المتعلقة بقيام كوريا الشمالية باطلاق صاروخها البالستية.
وافاد رئيس الاركان العامة الامريكية ان المباحثات تميزت بروح الصراحة والتفاهم. واكد انه لمس استعداد الشريك الروسي للمضي قدما نحو ايجاد حلول مشتركة للمسائل المعقدة. وعبر عن امله في نجاح القمة الروسية ـ الامريكية التي ستعقد في موسكو في العقد الاول من شهر يوليو/حزيران القادم.
هذا قد التقى مالين في وقت سابق وزير الدفاع الروسي اناتولي سردوكوف.
ويذكر ان رئيس الاركان الامريكية وصل الى موسكو في 25 يونيو/حزيران في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

لافروف: مسألة نشر الدرع الصاروخية ستبحث في القمة الروسية الأمريكية

أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في 26 يونيو/ حزيران أن برنامج نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا سيبحث في القمة الثنائية الروسية الأمريكية التي ستعقد في 6-7 يوليو/ تموز بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)