"غازبروم" تخفض نفقاتها الاستثمارية للعام الجاري 30%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31065/

تخفض شركة "غازبروم" الروسية استثماراتها للعام الحالي بنسبة 30%. وقد اعلن ذلك رئيس الشركة اليكسي ميللر خلال الاجتماع السنوي الذي تعقده هيئة المساهمين للمصادقة على التقرر المالي عن السنة الماضية.

تعقد هيئة مساهمي شركة "غازبروم" الروسية يوم 26 يونيو/حزيران اجتماعها السنوي العام للمصادقة على التقرير المالي عن السنة الماضية وحجم الأرباح وانتخاب اعضاء جدد في مجلس المدراء . 
هذا واعلنت "غازبروم" عن خفض برامجها الاستثمارية للعام الحالي بنسبة 30%.
وكانت الفرضية السابقة للنفقات الاستثمارية لغازبروم لهذا العام تقتضي زيادة النفقات 100 مليار دولار مقارنة مع العام الماضي، لكنها اضطرت لخفضها بسبب تراجع صادرات الغاز مع انحسار الطلب العالمي.

ويسلط  مراسل قناة"روسيا اليوم"  ضوءا اضافيا على مجريات الاجتماع. وقال حول أهم المحاور التي جاءت في تقرير رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميللر حول نشاطات الشركة للعام المنصرم ان التقرير  ركز على ثلاثة محاور رئيسية واكد انه يجري حاليا توسيع وتطوير اعمال الاستخراج والتنقيب في حقول الغاز حيث ارتفعت احتياطات غازبروم من الغاز هذا العام بنسبة  11% ومن النفط 6%.
ويتم العمل على الاستثمار الكامل في المشروع الضخم "يامال" الذي يخطط ان يصل استخراج النفط منه الى 360 مليار متر مكعب في السنة مع حلول عام 2030.
واشار ميللير ايضا الى ضرورة تنويع خطوط نقل النفط والغاز.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم