كدخدائي: لم يحدث اي تزوير في نتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31061/

اعلن عباس علي كدخدائي المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور يوم 26 يونيو/حزيران عدم حصول تزوير او تلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية. ووصف الانتخابات التي جرت في البلاد يوم 12 يونيو/حزيران، والتي فاز بها الرئيس محمود احمدي نجاد لولاية ثانية، بالاكثر نزاهة. وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الاعلام الايرانية.

اعلن عباس علي كدخدائي المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور يوم 26 يونيو/حزيران عدم حصول تزوير او تلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية. وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الاعلام الايرانية.
ونقلا عن هذه الوسائل قال كدخدائي "يمكننا القول بشكل مؤكد ودقيق انه في الانتخابات الرئاسية التي جرت 12 حزيران/ يونيو لم يحصل اي تزوير". واضاف كدخدائي "لم يحصل اي تزوير او تلاعب في نتائج الانتخابات التي جرت بايران في الماضي، وان الانتخابات الاخيرة والتي فاز بها الرئيس محمود احمدي نجاد  لولاية ثانية، كانت الاكثر نزاهة".

وكان كدخدائي قد اعلن في وقت سابق استعداد المجلس لاعادة فرز عشوائية لـ  10 % من الاصوات  خلال الفترة القانونية المحددة لدراسة الطعون  في الانتخابات الرئاسية.

واعلن المرشح الخاسر مير حسين موسوي عقب اعلان فوز محمود احمدي نجاد بفترة رئاسية ثانية رفضه لنتيجة الإنتخابات واصفاً ما جرى بالسيناريو الخطير وطالب بإلغائها. كما ورفض المرشح الاصلاحي الاخر مهدي كروبي الاعتراف بنتائج الانتخابات وطالب باعادة الانتخابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك