مدفيديف في أنغولا لبحث استثمار مكامن الالماس والتعاون في الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31046/

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 26 يونيو/ حزيران الى أنغولا بزيارة رسمية ستستغرق عدة ساعات وهي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس روسي منذ إقامة العلاقات بين البلدين. وتكون انغولا المحطة الاخيرة في جولة الرئيس الروسي الى البلدان الافريقية التي زار في اطارها كلا من مصر ونيجيريا وناميبيا.

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 26 يونيو/ حزيران الى أنغولا بزيارة رسمية ستستغرق عدة ساعات وهي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس روسي منذ إقامة العلاقات بين البلدين.  وتكون انغولا المحطة الاخيرة في جولة الرئيس الروسي الى البلدان الافريقية التي  زار في اطارها كلا من مصر ونيجيريا وناميبيا.
وستتصدر مسائل نمو التبادل التجاري بين روسيا وانغولا وتعاونهما في الفضاء وضمنا اقامة المنظومة الوطنية للاتصالات بواسطة الاقمار الصناعية، وكذلك تطوير التعاون في استثمار الموارد الطبيعية والطاقة الكهربائية، ستتصدر كل هذه المسائل مباحثات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع قيادة انغولا.

واكد بريخودكو مساعد الرئيس الروسي ان استثمار مكامن الالماس الانغولية والتنقيب عن النفط  سيكونان من اهم اتجاهات التعاون الروسي ـ الانغولي. واشار بريخودكو في الوقت نفسه الى انه لا يعتبر تعاون البلدين في المجال العسكري ـ التقني اتجاها يتسم بأولوية .
وسيتناول الجانبان كذلك عواقب الازمة المالية العالمية وطرق التغلب عليها واقامة منظمة دولية اكثر فعالية وعدالة لادارة السياسة الاقتصادية وكذلك مسائل ضمان امن الطاقة والوضع في القارة الافريقية وتطوير المسيرات التكاملية في هذه القارة.
وسيوقع الجانبان في ختام المباحثات على اعلان مشترك وعدد من الاتفاقيات الثنائية. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)