المنتدى الأمني الثالث لمجلس الشراكة الأوروبية الأطلسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31044/

أكد مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين خلال المنتدى الأمني الثالث لمجلس الشراكة الأوروبية - الأطلسية أكد أنه من المستحيل أن يتم توسيع الحلف الأطلسي في القريب العاجل. في حين قال أمين عام الاطلسي ياب دي هوب شيفر أن دول الحلف ليس لديها النية بالقيام بأي دور حيال ما يجري في إيران.

تضم اجندة المنتدى الأمني الثالث لمجلس الشراكة الأوروبية - الأطلسية المنعقد بالعاصمة الكازاخية أستانا ملفات شائكة ومنها أفغانستان وإيران وكوريا الشمالية والقوقاز والأمن في آسيا الوسطى وأمن الطاقة .
وكان للاضطرابات الاخيرة في طهران نصيبها من الحوار  في هذا المنتدى فاكد الأمين العام لحلف الناتو أن دول الاطلسي  تشعر بالقلق حيال ما يجري في ايران، لكن ليس لديها النية بالقيام بأي دور هناك، كما ندد مجددا بالطموحات النووية لطهران وبيونغ يانغ.
وفيما يتعلق أفغانستان قال وزير الخارجية الدنماركي أن تحقيق الأمن والاستقرار هناك ممكن من خلال تعزيز العلاقات مع دول الجوار .
فيما اكد مندوب روسيا الدائم لدى الحلف دميتري روغوزين من جهته أنه من المستحيل أن يتم توسيع الأطلسي في القريب العاجل ، في اشارة الى انضمام أوكرانيا وجورجيا وغيرهما ، في حين اشار أمين عام الناتو  الى أن الحلف لا يتنافس مع روسيا على مناطق النفوذ.
والمندي الحالي هو عبارة عن محفل جديد للحوار بين الكبار والتأكيد على استراتيجياتهم فيما يتعلق بالملفات الدولية الساخنة. واليوم ورغم التأكيدات المتعددة التي صدرت يبقى السؤال كيف سيتم تنفيذها على ارض الواقع. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك