مستشار أوباما للأمن القومي يبحث عملية وادي سوات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31042/

أجرى مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيمس جونز مباحثات مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني تناولت الوضع الأمني في باكستان وأفغانستان والعلاقاتِ بين إسلام آباد ونيودلهي. كما تناولت المباحثات الوضع في وادي سوات والعمليةِ العسكرية التي يعتزم الجيش الباكستاني شنها ضد مسلحي طالبان والقاعدة في إقليم وزيرستان.

أجرى مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيمس جونز مباحثات مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في اسلام آباد  يوم 25 يونيو/حزيران تناولت الوضع الأمني في باكستان وأفغانستان والعلاقاتِ بين إسلام آباد ونيودلهي. كما تناولت المباحثات الوضع في وادي سوات والعمليةِ العسكرية التي يعتزم الجيش الباكستاني شنها ضد مسلحي طالبان والقاعدة في إقليم وزيرستان.
وقال رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني  ان حل المسائل الخلافية الاساسية مع الهند سيساعد بلاده في التركيز على الحرب ضد التطرف والارهاب لضمان السلام والاستقرار في منطقة جنوبي القارة الاسيوية .
من جهته اشاد مستشار الرئيس الامريكي للامن القومي بالعمليات العسكرية الباكستانية ضد مسلحي حركة طالبان وابدى تفهمه الكامل لوجهة نظر جيلاني. واكد جونز من جديد رغبة الرئيس باراك اوباما في بناء علاقات تعاون مستديمة في اطار استراتيجية اقليمية شاملة، وعمل كل ما يمكن لمساعدة باكستان .
والتقى المسؤولُ الأمريكي  ايضا الرئيس الباكستاني آصف علي زارداري. واجتمع مع رئيس هيئة أركان الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برفيز كياني.
ومن باكستان توجه مستشار أوباما إلى الهند بعد أن كان بدأ جولتَه في المنطقة من أفغانستان.

  مقتل جنديين باكستانيين جراء هجوم في مظفر آباد
وعلى الصعيد الامني أعلن الجيش الباكستاني  يوم 26 حزيران /يونيو عن مقتل 2 من جنوده جراء هجوم استهدفهم في مدينة مظفر اباد في الشطر الباكستاني من كشمير.  وأضاف بيان الجيش ان الهجوم نفذه انتحاري فجر نفسه بالقرب من سيارة عسكرية كانت تقل الجنديين مما أدى الى مقتلهما .
وعلى الرغم من أن اسلام آباد شهدت وتشهد العديد من أعمال العنف ، الا ان الجانب الباكستاني من كشمير عادة ما يكون هادئا ، ويندر وقوع  مثل هذه الاحداث فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك