تأسيس أول شركة إستثمارية إسلامية على الأراضي الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31036/

لأول مرة في تاريخ روسيا الإتحادية سيتم تأسيس شركة إستثمارية إسلامية في قازان عاصمة جمهورية تتارستان ، وذلك بعد توقيع اتفاقية بين تتارستان والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في بنك التنمية الاسلامي في 25 يونيو/ حزيران .

لأول مرة في تاريخ روسيا الإتحادية سيتم تأسيس شركة إستثمارية إسلامية في قازان عاصمة جمهورية تتارستان ، وذلك بعد توقيع اتفاقية بين تتارستان والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في بنك التنمية الاسلامي . ووقع الاتفاقية رئيس وزراء الجمهورية رستم مينيحانوف وخالد العبودي المدير العام للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في بنك التنمية الاسلامي  في 25 يونيو/ حزيران .
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإتفاقية وقعت في إطار المنتدى الدولي الاسلامي  لرجال الأعمال والمال الذي إفتتح أبوابه اليوم بالعاصمة التتارية.
وفي هذا السياق قال خالد العبودي إن مقر الشركة الإستثمارية الإسلامية سيكون في قازان، مشيرا إلى أنه سيشارك في عمل الشركة من الجانب الإسلامي أعضاء المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التي تضم 46 دولة، ومن الجانب الروسي الشركات الحكومية والخاصة. وأضاف العبودي أن الشركة الجديدة ستبدأ عملها إبتداء من أواخر عام 2009.
من جانبه نوه لينار يعقوبوف رئيس لجنة تنظيم المنتدى بأن رأسمال الشركة الإستثمارية الإسمي لا يتجاوز 5 ملايين دولار، مؤكدا أن تأسيس هذه الشركة هو خطوة أولى وهامة في مجال تطوير تعاون العالم الإسلامي الفعلي مع روسيا. وحسب رأى يعقوبوف فإن رأسمال الشركة سيزداد سريعا لأنه تشارك  في المؤسسة الإسلامية الدول الغنية من منطقة الخليج العربي مثل البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية. وأشار يعقوبوف إلى أن نشاط الشركة الجديدة سيشمل ليس جمهورية تتارستان فقط بل مناطق العالم الأخرى أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في أعمال المنتدى المذكور التي ستستغرق يومين، أصحاب المصارف ورجال الأعمال والعلماء ومدراء أكثر من 50 شركة من 20 دولة أوروبية وآسيوية من بينها بريطانيا والصين ولبنان والمملكة العربية السعودية وتركيا وفرنسا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

وللمزيد من التفاصيل عن قازان عاصمة جمهورية تتارستان تابعوا المادة التالية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم