مدفيديف يدعو إلى توحيد الجهود لإستئصال الإرهاب في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31031/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف جمهوريات شمال القوقاز إلى توحيد جهودها لإستئصال الإرهاب في المنطقة. جاء تصريح الرئيس الروسي هذا للصحفيين خلال زيارته إلى ناميبيا في 25 يونيو/ حزيران.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف جمهوريات شمال القوقاز إلى توحيد جهودها لإستئصال الإرهاب في المنطقة.
جاء تصريح الرئيس الروسي هذا للصحفيين خلال زيارته إلى ناميبيا في 25 يونيو/ حزيران.
وقال الرئيس مدفيديف إن الدولة وقبل كل شيء الجمهوريات التي تقع في منطقة شمال القوقاز وهي إنغوشيا وداغستان وشيشانيا وقره تشاي شركسيا، مهتمة بتفعيل العمل الرامي إلى حل قضية الإرهاب في المنطقة، مشيرا إلى ضرورة توحيد جهودها للقضاء على  الإرهابيين هناك.
وشدد الرئيس الروسي من جديد على أن محاولة إغتيال الرئيس الإنغوشي يونس بك يفكوروف ناجمة عن إستمرار مثل هذا النشاط الإرهابي الذي تقوم به في المنطقة فلول عصابات الإرهابيين الممولة جزئيا من الخارج. 
ووصف الرئيس مدفيديف عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذت في السنوات الأخيرة بأنها كانت ناجحة، مشددا على ضرورة إستمرار العمل على تصغية الإرهابيين في منطقة شمال القوقاز.
أما بخصوص إتفاق قرغيزيا والولايات المتحدة على إنشاء مركز لنقل شحنات قوات التحالف المخصصة للأغراض غير العسكرية إلى أفغانستان في مطار "ماناس" بالعاصمة القرغيزية بشكيك فقد أشار الرئيس مدفيديف إلى أن ذلك  سيخدم، حسب تعبيره، المصلحة المشتركة لمكافحة الإرهاب. وأضاف الرئيس أن قرار الجانب القرغيزي بإنشاء المركز المذكور على أراضيها هو حق السيادة لدى قرغيزيا.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول زيارة الرئيس مدفيديف إلى ناميبيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)