إسرائيل تدعو الحكومة اللبنانية الى مفاوضات ثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31026/

اكدت مصادر حكومية لبنانية أن الوفد العسكري اللبناني الذي شارك في اجتماعات الناقورة مع الجانب العسكري الاسرائيلي تلقى دعوة من الجانب الاسرائيلي لنقل العلاقة بين الطرفين من المستوى العسكري المرتبط بمتابعة تنفيذ القرار رقم 1701 " الى المستوى السياسي الثنائي بين حكومتي لبنان واسرائيل".

نقلت جريدة "السفير" عن مصادر حكومية لبنانية  أن الوفد العسكري اللبناني الذي شارك يوم الأربعاء في اجتماعات الناقورة مع الجانب العسكري الاسرائيلي بحضور الجنرال كلاوديو غراتسيانو قائد قوات "اليونيفيل"، تلقى دعوة من الجانب الاسرائيلي لنقل العلاقة بين الطرفين من المستوى العسكري الميداني المرتبط حصرا بمتابعة تنفيذ القرار رقم 1701 " الى المستوى السياسي الثناني بين حكومتي لبنان واسرائيل". وقال رئيس الوفد الاسرائيلي مخاطبا الوفد اللبناني "اذا لبيتم دعوتنا، فان كل الأمور قابلة للحل دفعة واحدة".
وقالت المصادر ان الوفد اللبناني سارع الى الرد بأن تعليمات الحكومة اللبنانية تقضي بحصر جدول أعمال الاجتماع الثلاثي بالأمور المتعلقة بتنفيذ القرار 1701، وبالتالي ليس هناك شيئا ثنائيا نبحثه معكم، وهناك قرارات دولية واضحة وكذلك حدود دولية معترف بها، بما في ذلك من حكومتكم عندما وقعت اتفاقية الهدنة مع لبنان.
وقد نقل الوفد العسكري اللبناني وقائع الاجتماع الى فؤاد السنيورة رئيس الحكومة الذي اشاد بمنقبة الوفد العسكري اللبناني.
وعلم أن قيادة "اليونيفيل" أبلغت الجانب اللبناني أن الخرق الاسرائيلي للخط الأزرق باستحداث موقع شمال الخط في خراج "كفرشوبا" قد أزيل  بعدما أنزل العلم الاسرائيلي عن الموقع وانسحب الجنود منه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية