نجاد يطالب اوباما بعدم التدخل بشؤون ايران الداخليه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31024/

طالب الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم 25 يونيو/حزيران بعدم التدخل في شؤون إيران الداخلية، وذلك بحسب ماافادت به وكالة "فارس" للانباء. من جهته اعلن المرشح الخاسر مير حسين موسوي انه يخضغ لضغوط لسحب طلبه الغاء الانتخابات الرئاسية .

طالب الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم 25 يونيو/حزيران بعدم التدخل في شؤون إيران الداخلية، وذلك بحسب ماافادت به وكالة "فارس" للانباء.

يأتي ذلك بعد أن القى الرئيس الامريكي باراك أوباما  يوم الثلاثاء الماضي خطابا من واشنطن ادان فيه محاولات ايران لقمع المعارضين. واقر حق الشعب الايراني في التظاهر والتعبير عن حريته ودعا ايران الى لإلتزام بالقوانين والمعايير الدولية حيال المتظاهرين.

من جهته اعلن مير حسين موسوي على موقعه الالكتروني على الانترنيت انه يخضغ لضغوط لسحب طلبه الغاء الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران/يونيو. وقال موسوي "ان الضغوطات الاخيرة تهدف الى جعلي اتخلى عن طلب الغاء الانتخابات".
وكان رجل الدين الايراني المعارض آية الله حسين منتظري قد حذر في وقت سابق من أن النظام يمكن أن يسقط إذا تواصل قمع التظاهرات السلمية في إيران.

هذا وكان مهدي كروبي المرشح الخاسر وفق النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية أعلن تأجيل الدعوة للحداد على ضحايا الاحتجاجات في إيران الى الأسبوع المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك