"الفيديو آرت" ـ نقاط تماس بين فن ماليفيتش وغزو الفضاء

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31021/

أقيمت على هامش مهرجان موسكو السينمائي الدولي فعالية أخرى يمكن إدراجها في إطار الفن السابع. مهرجان الإعلام العاشر سلط الضوء على فن الفيديو آرت. وقد جرت الفعالية في مركز "كاراج" للمعارض.

أقيمت على هامش مهرجان موسكو السينمائي الدولي فعالية أخرى يمكن إدراجها في إطار الفن السابع. مهرجان الإعلام العاشر  سلط الضوء على فن الفيديو آرت. وقد جرت الفعالية في مركز "كراج" للمعارض.
 لقد أصبح من الطبيعي في الفن الحديث الدمج بين الاتجاهات والتقنيات الفنية، بما في ذلك عالم الصوتيات والمرئيات. وقد يجد بعض الفنانين فيها امكانية للتعبير عن عالمهم الداخلي بشكل أكثر وضوحا وبساطة، كما انها تفسح المجال للاهتمام بالتفاصيل. إيف سوسمان فنانة أمريكية اشتهرت بالفيديو آرت. تطلق عليها اسم : "لوحات فيديو" . المشروع الذي قدمته للجمهور الروسي كان بعنوان "كيف تفسر المستقبل عبر الزمن الماضي" وهو جزء من مشروع ضخم بات يوسع أبعاده في المكان والزمان.
تقول المخرجة "عنوان معرضي وهو "كيف تفسر المستقبل من خلال الماضي"  يوحي بالشاعرية، ولكنه يوضح أنه لا فرق بين الاثنين في واقع الأمر. فالانسان لا يمكنه أن يفهم الماضي كما أنه لا يستطيع إدراك ما سياتي به المستقبل. الحاضر هو الاهم وهو ملتقى الاثنين".
الفكرة الاساسية تدور حول اكتشاف الفضاء. مقاطع الفيديو المستخدمة في المشروع تم تصويرها في متحف يوري غاغارين وفي مطار بايكونور الفضائي. وكانت 72 ساعة سفر بالقطار من موسكو إلى بايكونور بكازاخستان بالنسبة للفنانة رحلة عبر الزمان ايضا.
أفكار المشروع تتقاطع مع بعض أعمال ماليفيتش وموسيقى ميخائيل ماتيوشين مما يجعلها ذات مكانة خاصة في نفس المشاهد الروسي.
 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية