امكانات الاسطول الروسي بمعرض دولي في بطرسبورغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31020/

افتتح المعرض العسكري البحري الرابع أعمالَه يوم 24 يونيو/حزيران في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية. ويعد هذا المعرض احد أهم ثلاثة معارض دولية متخصصة بهذا الشأن.

افتتح المعرض العسكري البحري الرابع أعمالَه يوم 24 يونيو/حزيران في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية. ويعد هذا المعرض احد أهم ثلاثة معارض دولية متخصصة بهذا الشأن.
عرض الاسلحة والآليات البحرية الحديثة وتعزيز التعاون وبناء العلاقات الجديدة كل ذلك هو مقدمات ضرورية لتطوير العلم والتقنيات وصنع الاسلحة والمعدات المتطورة. وتشمل المعروضات كل مراحل بناء السفن وصناعة السلاح البحري والعتاد وانظمة القيادة والتوجيه.
ويقول المدير العام للشركة المنظمة للمعرض ميخائيل زولوتاريوف انه "رغم الأزمة الاقتصادية تشارك في المعرض 250 شركة من 28 بلدا. وحضر اليه 55 وفدا رسميا من 47 دولة،  وضمنها استراليا واليابان وبريطانيا وفرنسا.
واعلن سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء في روسيا في مراسم افتتاح المعرض قائلا:" اصبح معرضنا  في السنوات الاخيرة  احد المعارض الدولية الكبرى والمعروفة في العالم، علما انه ادرج في قائمة المعارض الدولية الثلاثة الكبرى المتخصصة  باسلحة القوات البحرية". وأشار ايفانوف الى الجهود الكبيرة التي بذلها منظمو المعرض ليكشفو للعالم امكانات مجمع الصناعات الحربية الروسية والقوات البحرية الوطنية، الامر الذي سيعزز سمعة بطرسبرغ بصفتها مركزا بحريا هاما. واعرب نائب رئيس الوزراء الروسي عن أمله بان يشهد المعرض عقد اتفاقيات جديدة بمليارات الدولارات، وذلك رغم الازمة الاقتصادية العالمية.
هذا واعادالقائد الاعلى للقوات البحرية الروسية  فلاديمير فيسوتسكي الى الاذهان" ان المعرض الحالي يذكرنا مرة اخرى بان بطرسبورغ بالذات لا تعد مركزا علميا وصناعيا لبناء السفن الوطنية فحسب، بل وعاصمة حقيقية للاسطول البحري الحربي الروسي".
واضاف فيسوتسكي قائلا: " بدعم من الحكومة الروسية وادارة مدينة بطرسبورغ اتيحت الظروف لاستعراض امكانات القوات البحرية الروسية". واعرب فيسوتسكي عن قناعته بان المعرض التالي الذي سيقام في عام 2011 ستمكن روسيا من استعراض نماذج جديدة يعكف العلم الروسي على تصنيعها طيلة السنوات الاخيرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)