سيرغي لافروف يشارك في اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31007/

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اجتماع وزراء خارجية مجموعة الثمان الكبار الذي يعقد يوم 25 يونيو/حزيران في إيطاليا وأيضا في جلسة اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط..

يختتم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف زيارته الى سويسرا ليتوجه الى مدينة تريسته الايطالية حيث سيعقد خلال الفترة 25 ـ 27 يونيو/حزيران اجتماع موسع لوزراء خارجية بلدان الثمانية الكبار الذي سيشارك فيه ايضا كل من الهند والصين ومكسيك والبرازيل وباكستان وافغانستان والعربية السعودية ومصر وتركيا. 
وافاد الناطق الرسمي للخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو ان مسائل السياسة الدولية، وضمنا قضايا حظر انتشار اسلحة الدمار الشامل ومكافحة الارهاب والجريمة الدولية والقرصنة، ستتصدر المناقشات.  
وسيبحث الوزراء كذلك الوضع في افغانستان بما في ذلك العلاقات الافغانية الباكستانية. وسيشكل اللقاء الوزاري مرحلة هامة لمناقشة المسائل الدولية الرئيسية وللتحضير لقمة مجموعة الثمانية الكبار التي ستعقد في مدينة اكويلا الايطالية خلال الفترة 8 ـ 10 يوليو/تموز.
ويذكر ان ايطاليا التي ترأس حاليا مجموعة الثمانية وجهت دعوة الى وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي للمشاركة في اللقاء الوزاري، ألا ان الوزير الايران اجاب بالرفض.
هذا وقد تشهد مدينة تريست يوم 26 يونيو/حزيران عقد اجتماع رباعي الوسطاء الدوليين لشؤون الشرق الاوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)