القوات البحرية الروسية ستعرض بعد سنتين نماذج جديدة من السفن الحربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30986/

تستعد القوات البحرية الروسية في عامي 2010-2011 لكي تقدم الى معارض الاسلحة نماذج جديدة من السفن الحربية. واعلن ذلك للصحافيين الاميرال فلاديمير فيسوتسكى القائد االعام للقوات البحرية الروسية في مراسم افتتاح المعرض البحري الحربي الذي يقام في مدينة بطرسبورغ في 24 يونيو/حزيران.

تستعد القوات البحرية الروسية في عامي 2010-2011 لتقدم الى معارض الاسلحة  نماذج جديدة من السفن الحربية. واعلن ذلك للصحافيين  الاميرال فلاديمير فيسوتسكى القائد العام للقوات البحرية الروسية في مراسم افتتاح المعرض البحري الحربي الذي يقام في مدينة بطرسبورغ في 24 يونيو/حزيران.
وقال فيسوتسكي مجيبا عن سؤال حول قلة مشاركة السفن الحربية الروسية في معارض الاسلحة الدولية : " ان القوات البحرية الروسية كانت في السنوات الاخيرة مكلفة بتنفيذ مهام اخرى، ولذلك كانت مشاركتها في المعارض غير نشيطة. والآن حان الوقت لتستعرض قدرتها".

روسيا تعتزم  بناء فرقاطة جديدة

صرح الاميرال فيسوتسكى للصحافيين ان الفرقاطة الثانية من طراز " الاميرال غورشكوف" سيبدأ  صنعها في السنة الجارية بالترسانة البحرية " سيفيرنايا"، وذلك بالاضافة الى برنامج الاسلحة  الذي اقرته الحكومة الروسية . واوضح الاميرال قائلا: " اننا ننوي زيادة  بناء السفن الحربية بكافة انواعها. وقد باشرنا بهذا العمل. هذا هو موقفنا ".
ومن جهة اخرى افاد الاميرال فلاديمير فيسوتسكى بان الاسطولين البحريين الروسيين المرابطين  في المحيط الهادئ والبحار الشمالية  لن يتخليا عن المدمرات من الطراز المذكور اعلاه التي لا يحتاج اصلاحها  الى نفقات باهظة.

روسيا ستبني حاملات طائرات

أعلن الاميرال فلاديمير فيسوتسكى انه سيتم بناء حاملات طائرات للقوات البحرية الروسية. كما صرح فلاديمير باخوموف مدير شركة صناعة السفن الموحدة الروسية ان روسيا تمتلك حاليا ترسانتين بحريتين بوسعهما بناء حاملات الطائرات الحديثة. وهما مؤسسة " سيفماش " ومصنع البلطيق.

 قد تشتري روسيا سفنا حربية في الخارج

أعلن الاميرال فلاديمير فيسوتسكى ان قيادة  القوات البحرية الروسية لا تستبعد  احتمال شراء سفن حربية من  خارج روسيا.
والجدير بالذكر ان روسيا لم تشتر بعد تفكك الاتحاد السوفيتي سفنا حربية في الخارج، علما ان سفن مكافحة الغواصات البولندية الصنع وكذلك السفن المساعدة والمستشفيات العائمة الاجنبية الصنع ما زالت ضمن تشكيلات القوات البحرية الروسيةمنذ التسعينيات من القرن الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)