وقف كامل للاستيطان مقابل استئناف المفاوضات مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30984/

اشترط وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد في 24 يونيو/ حزيران بمقر الجامعة العربية في القاهرة، الوقف الكامل للانشطة الاستيطانية بما في ذلك في القدس الشرقية لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل. وقد تغيب عن اللقاء العديد من الوزراء ومن بينهم السعودي والسوري والقطري.

اشترط وزراء الخارجية العرب الوقف  الكامل للانشطة الاستيطانية بما في ذلك في القدس الشرقية لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل، وقد تغيب عن اللقاء العديد من الوزراء ومن بينهم  السعودي والسوري والقطري.

وقد جاء ذلك في اجتماع وزراء الخارجية العرب الاستثنائي الذي عقد في 24 يونيو/ حزيران بمقر الجامعة العربية في القاهرة، لبحث الخطاب الذي وجهه الرئيس الامريكي باراك أوباما إلى العالم الاسلامي وخطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول السلام. 
كما ركز المجتمعون على سبل احياء عميلة السلام في المنطقة في ضوء الرؤية التي قدمها الرئيس اوباما، مع التأكيد على ضرورة تفعيل التحرك العربي للضغط على اسرائيل لكي توقف الاستيطان.
وذكرت مصادر دبلوماسية ان عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية سيحمل بعد هذا الاجتماع الرؤية العربية للسلام وسيقدمها أمام اجتماع الرباعية الدولية الذي سيعقد خلال الايام القادمة في ايطاليا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية