"غازبروم" تخطط لخفض صادراتها إلى الخارج بنسبة 11% في العام الحالي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30973/

اوضح ألكسندر مدفيديف نائب رئيس إدارة "غازبروم" في مؤتمر صحفي عقد في 24 يونيو/ حزيران بموسكو أن الشركة تخطط لخفض صادراتها إلى الخارج خلال العام الحالي بنسبة 11% إلى 142.1 مليار متر مكعَّب.

اوضح  ألكسندر مدفيديف نائب رئيس إدارة "غازبروم" في مؤتمر صحفي عقد في 24 يونيو/ حزيران بموسكو أن الشركة تخطط لخفض صادراتها إلى الخارج خلال العام الحالي بنسبة 11% إلى 142.1 مليار متر مكعَّب.
وتوقع مدفيديف أن تبلغ صادرات الغاز في النصف الأول من العام الحالي 59.5 مليار متر مكعَّب، وأن تنخفض إيرادات "غازبروم" من تصدير الغاز هذا العام بنسبة 38% إلى 40 مليار دولار مقابل 65 مليار دولار العام المنصرم.
وقال مدفيديف إن إيرادات "غازبروم" من تصدير الغاز إلى الخارج تبلغ في النصف الأول من العام الحالي 20.1 مليار دولار أما في النصف الثاني فستبلغ 19.4َ مليار دولار، منوها بأن هذه التوقعات "توقعات متحفظة للغاية".
وأشار مدفيديف إلى أن سعرَ تصدير الغاز سيُحاكي الأسعارَ في عام 2007، وسيتجاوز 280 دولارًا لكل ألفِ متر مكعَّب. وكشف مسؤول آخر في "غازبروم" عن أن الشركة ستنسق معايير الشروط بشأن مشاركتها مع شركة "إيني" الإيطالية في تنفيذ مشروع حقل "إيليفانت" الليبي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم