الولايات المتحدة تعيد سفيرها إلى دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30962/

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول امريكي كبير في 24 يونيو/ حزيران ان الرئيس باراك اوباما قرر اعادة السفير الامريكي الى دمشق بعد قطيعة دامت لاكثر من أربع سنوات.

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول امريكي كبير ان الرئيس باراك اوباما قرر اعادة السفير الامريكي الى دمشق بعد قطيعة دامت لاكثر من أربع سنوات.
وذكرت الصحيفة ان الخارجية الامريكية أبلغت السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى بهذا القرار الذي رحب بدوره به واعتبره خطوة على طريق تعزيز الحوار بين الجانبين. 
واضافت الصحيفة ان هذه الخطوة تعكس رغبة ادارة اوباما بممارسة  دور أكبر في المنطقة من خلال اصلاح علاقاتها بالعالم الاسلامي والدول العربية.
مهدي دخل الله : هناك رغبة سورية أكيدة في عودة السفير الأمريكي

وحول موضوع تعيين واشنطن سفير جديد لها في دمشق ادلى مهدي دخل الله  وزير الإعلام السوري السابق بحديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق قال فيه :" حتى الآن لا توجد تاكيدات رسمية، ولكن اذا كان الخبر صحيحاً، فهذه الخطوة متقدمة على طريق تطبيع العلاقات بين دمشق وواشنطن. في عهد الرئيس جورج بوش كانت العلاقات جيدة على المستوي الدبلوماسي ومع الكونغرس ولكن العلاقات كانت سيئة جداً على مستوى الإدارة. اعتقد أن عودة السفير الأمريكي الى دمشق في عهد الرئيس أوباما هي نقطة تحول نوعي في اطار التوجه نحو تطبيع العلاقات بين البلدين وكان هذا دائماً ما تطلبه سوريا، لأن دمشق لم تسحب سفيرها من واشنطن في عهد الرئيس بوش، أي أنها لم تعامل واشنطن بالمثل. لذلك هناك رغبة سورية أكيدة في عودة السفير الأمريكي الى دمشق كي يكون هذا تمهيدا  لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين...".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية