التقاليد تتلاقى مع الحداثة في مهرجان للفنون التشكيلية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30958/

اقيم في قاعة مانيج للمعارض بموسكو وللمرة الثالثة مهرجان الفنون الذي يحمل عنوان"التقاليد والحداثة". وتهدف الفعالية الى جمع أكبر عدد من المواهب الشابة في مختلف الاتجاهات الفنية مثل الرسم ، النحت ، التصوير الضوئي ، الخزف وصناعة الدمى وذلك لعرضها في مكان واحد.

اقيم في قاعة مانيج للمعارض بموسكو وللمرة الثالثة مهرجان الفنون الذي يحمل عنوان"التقاليد والحداثة". واستمرت فعاليات المهرجان من 18 الى 22 يونيو/حزيران. 
وكان أغلب المشاركين في المهرجان من الفنانين الشباب الذين لا يزالون في بداية طريقهم الفني. وهذا ليس بغريب فهدف الفعالية جمع أكبر عدد من المواهب الشابة في مختلف الاتجاهات الفنية مثل الرسم ، النحت ، التصوير الضوئي ، الخزف وصناعة الدمى وذلك لعرضها في مكان واحد.
وتزامنا مع إعلان موسكو هذا العام عاماً للفرص المتكافئة تم إضافة برنامج لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة. أعمال لعدد من هؤلاء الفنانين عرضت ضمن فعاليات المهرجان واستقطبت الاضواء لمستواها الفني الراقي.
وجمع المهرجان الذي يهدف إلى التقريب بين فنون البلدان المختلفة وتوضيح المسارات الاساسية في الفن الحديث جمع المبدعين بجمهورهم من خلال "ماستر كلاس" ويحكي بعضا من أسرار المهنة ويكشف الستار عن ذاك السحر الذي يحول المواد الأولية إلى روائع فنية.
وكان رمز المهرجان وهو تمثال " فيرا" البرونزي جائزة منحت في نهاية الفعاليات لافضل الفنانين. فيرا التي تعني بالروسية الإيمان تعكس الهدف من هذا المهرجان . فالايمان بالعمل الذي يقوم به كل منا  كفيل بتحطيم كل الحواجز والوصول بالإنسان إلى هدفه المنشود .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية