نتانياهو وبرلسكوني يبحثان عملية السلام والملف الإيراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30949/

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني تركزت حول عملية السلام والملف الإيراني.

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني تركزت حول عملية السلام والملف الإيراني.

وكشفت مصادر مقربة من برلسكوني انه طالب نتنياهو بتقديم إشارات ايجابية تؤكد استعداد تل أبيب لايجاد حل وَسَط لقضية الاستيطان من أجل دفع محادثات السلام مع الفلسطينيين.  يأتي ذلك في ظل الحديث  عن تأجيل اجتماع كان مقررا بين نتانياهو والمبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل في فرنسا وسط اختلاف في وجهات نظر الجانبين حول النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية.

وكان نتانياهو قد وصل مساء يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران إلى إيطاليا محطته الأولى ضمن جولته الأوروبية التي ستقوده أيضا إلى فرنسا.
وفي اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" تحدث من القدس المحلل السياسي حنا سنيورة قائلا: نتانياهو يريد بزيارته هذه ان يستغل خطابه الذي لقي بعض القبول في الاوساط الغربية وخصوصا في امريكا واوروبا. واضاف قائلا "انا ارى ان نتانياهو في جولته الى فرنسا وايطاليا يريد ان يأخذ ثمن خطابه وان يكون هناك تجاوب مع الموقف الاسرائيلي بعدم تجميد الاستيطان، متناسيا في الوقت ذاته ان هناك اجماع دولي وجهود  تبذل للتوصل الى سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وان هذا لن يتم بقبول مبدأ الدولتين فحسب، بل بتجميد الاستيطان ايضا، لان الاستيطان هو السبب الرئيسي للمواجهة الحالية بين الطرفين".
وحول الملف الايراني قال المحلل السياسي "  ان مايحدث الان في ايران هو شأن داخلي فان الشعب الايراني يريد حرية اكبر للتعبير ويريد تغيير كالذي يحدث في معظم الشعوب ويريد ان يرى في بلاده  نظام جديد ووجوه جديدة في الحكم . واضاف "انا ارى ان الاصطياد في الماء العكر  يعد احدى الاسباب المهمة التي دفعت نتنياهو لزيارة دول الغرب في الوقت الراهن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية