اديلشتين : اسرائيل تعارض مشاركة حماس في مؤتمر موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30939/

أعلن يولي اديلشتين وزير الاعلام والشتات الاسرائيلي ان اسرائيل توافق على المشاركة في مؤتمر موسكو حول الشرق الاوسط لكنها تعارض وجود ممثلين عن حركة حماس الفلسطينية فيه.

اسرائيل توافق على المشاركة بمؤتمر موسكو حول الشرق الاوسط

أعلن يولي اديلشتين وزير الاعلام والشتات الاسرائيلي ان اسرائيل توافق على المشاركة في مؤتمر موسكو حول الشرق الاوسط لكنها تعارض وجود ممثلين عن حركة حماس الفلسطينية فيه. وقال الوزير في اثناء الجسر التلفزيوني موسكو – القدس يوم 23 يونيو/حزيران " ان وزير الخارجية الاسرائيلي قد اعلن موافقة اسرائيل على المشاركة في مثل هذا النوع من المؤتمرات". لكن ما زال غير واضح بالنسبة الى الجانب الاسرائيلي فيما اذا سيدعى ممثلو حركة حماس الى موسكو للمشاركة في المؤتمر.

وقال اديلشتين " وأقول بصراحة مطلقة ان الشئ الوحيد الذي يثير قلقنا هو عدم الوضوح في مشاركة هذه المنظمة الارهابية او تلك وفي مقدمتها حماس في المؤتمر. وانني آمل جدا في ان المجموعات او المنظمات التي لا تدعو الى السلام بل كما قلت تعرقل حتى التعايش السلمي لن تشارك بأي شكل من الاشكال في المحاولات لأحلال السلام في الشرق الاوسط".

وكان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد اجرى خلال وجوده بدمشق في اواخر مايو/ ايار مباحثات مع قيادة حماس. وقد اكد لافروف ان موسكو على قناعة بوجوب مواصلة الاتصالات مع الحركة. وقال لافروف ردا على سؤال حول احتمال دعوة ممثلي حماس الى مؤتمر موسكو انهم بموسكو يحبذون رؤية وفد فلسطيني موحد يشكل بعد تأليف حكومة الوفاق الوطني واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

بينما اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الموجود في القاهرة ان موسكو تخطط لعقد المؤتمر قبل نهاية العام الحالي. كما اعلن مصدر في الكرملين في العشية في حديث مع الصحفيين ان فكرة عقد المؤتمر ما زالت حيوية لكن هيهات ان يعقد المؤتمر في هذا العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)