باراك يوافق على بناء 300 منزل في احدى مستوطنات الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30938/

افادت إذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران إن إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي أجاز بناء 300 منزل جديد في احدى مستوطنات الضفة الغربية رغم المطالبات الأمريكية بوقف عمليات الإستيطان.

افادت إذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران إن إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي أجاز بناء 300 منزل جديد في احدى مستوطنات الضفة الغربية رغم المطالبات الأمريكية بوقف عمليات الإستيطان.
وذكرت الاذاعة ان 60 من هذه المنازل المخصصة لمستوطنة "تلمون" في الضفة الغربية تم بناؤها، وان باراك وافق على خطط الحكومة السابقة لبناء 240 وحدة سكنية اخرى، وهذه الموافقة تأتي فقط بمثابة اضفاء الشرعية على البناء.

ولكن الحكومة الاسرائيلية لم تعلق بعد رسمياً على نبأ اضفاء الشرعية على بناء هذه المنازل.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد رفض طلب المجتمع الدولي بتجميد كامل للنشاط الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية. ولكن نتانياهو وعد بعدم بناء مستوطنات جديدة وعدم توسيع حدود المستوطنات الموجودة، مشيراً في الوقت نفسه الى ضرورة تأمين "النمو الطبيعي" للقاطنين هناك.  
و تعتبر هذه الخطوة تحديا لقرار المحكمة الدولية التي قضت بعدم شرعية المستوطنات بموجب القانون الدولي ولنداءات امريكية لوقف عملية الاستيطان، إذ حث الرئيس باراك اوباما على وقف النشاط الاستيطاني في اطار محاولة لاستئناف محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران تخصيص 250 مليون دولار لمشاريع استيطانية جديدة ضمن  المشروع الجديد للموازنة  الاسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية