وزير إسرائيلي يدخل باحة المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30928/

دخل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش الى باحة المسجد الأقصى، في خطوة استفزازية ، يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران.

دخل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش الى باحة المسجد الأقصى، في خطوة استفزازية ، يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران.
وقال شهود عيان إن الوزير الاسرائيلي دخل المسجد من بوابة المغاربة وسط حراسة عسكرية مشددة. وأضاف الشهود إن الوزير تجول في ساحات الأقصى وفرضت الشرطة الإسرائيلية طوقاً مشدداً حول موكب الوزير ومنعت أي فرد من الإقتراب منه.
هذا واستنكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بشدة جولة الوزير الإسرائيلي الاستفزازية وقالت في بيان لها إن هذه الزيارة تدل على أن المؤسسة َالإسرائيلية باتت أكثر استهدافاً للمسجد الأقصى.

المتحدث باسم الحركة الإسلامية في إسرائيل: للمسجد الأقصى أهله وأصحابه

وادلى زاهي نجيدات  المتحدث باسم الحركة الإسلامية في إسرائيل بحديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس قال فيه إن :" دخول وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الى باحة المسجد الأقصى هي خطوة من الخطوات الاسرائيلية الرسمية التي تعتبر بمثابة الدليل والبوصلة للمجتمع الاسرائيلي على أن المؤسسة الاسرائيلية برمتها تسير على هدى افكار رئيس وزرائها الأول ... القائل لا قيمة لإسرائيل بلا القدس ولا قيمة للقدس بلا الهيكل...".

وأضاف المتحدث باسم الحركة الإسلامية في إسرائيل أنه :" في ظل المنع والحصار المفروض على الأخوة في الضفة والقطاع، وبحكم كوننا نحن  أهل الداخل الفلسطيني والأهل المقدسيين نملك التواصل مع المسجد الاقصى المبارك وقد وجهنا نداءً قبل قليل عبر بيان أنذرنا فيه أهلنا للمزيد من شد الرحال الى السجد الاقصى المبارك والتواجد فيه أكبر وقت ممكن للإعلان ان للمسجد أهله وأصحابه وان المسجد الاقصى ليس وحيداً..."

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية