موسكو تحترم خيار الشعب الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30897/

اعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تحترم خيار الشعب الايراني الذي انتخب احمدي نجاد رئيساً للبلاد في الانتخابات التي جرت مؤخراً في ايران،

اعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تحترم خيار الشعب الايراني الذي انتخب احمدي نجاد رئيساً للبلاد في الانتخابات التي جرت مؤخراً في ايران، كما أنها مستعدة لتطوير التعاون المشترك ذي المنفعة المتبادل وتعزيز علاقات حسن الجوار بين البلدين.
وقد جاء في تعليق دائرة الاعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في ايران:" نعتقد ان ما نتج من خلاف بعد الانتخابات التي جرت في ايران، يجب تسويته بدقة وفقا للدستور وقوانين جمهورية ايران الاسلامية".

محلل السياسي: هناك نوع من التصدع بين انصار المرشحين

وقال المحلل السياسي سمير العطار في حديث ادلى به لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف من طهران حول دعوة موسوي انصاره الى الاستمرار في التظاهرات رغم تحذيرات السلطات :" إن المشهد السياسي في ايران اليوم يختلف عما كان عليه قبل يومين، وذلك بعد خطاب مرشد الثورة، حيث نطق مير حسين موسوي بعبارة " إنا لله وإنا إليه راجعون" أمام انصاره في اعتراض على كلمة المرشد".

واضاف سمير العطار بالرغم من أن موسوي دعا الأنصار الى التحشد من جديد، لكنه دعا في الوقت ذاته الى نوع من التهدئة. كما اشار المحلل السياسي الى أن هناك نوعاً من التصدع أو التفكك بين انصار المرشحين والدليل على ذلك هو امتناع جماعة المرشح مهدي كروبي عن الخروج في تظاهرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك