اختتام مسابقة موسكو الدولية العاشرة للقرآن الكريم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30874/

اختتمت مسابقة موسكو الدولية العاشرة للقرآن الكريم أعمالها وسط حضور جماهيري كبير، حيث فاز بجائزة تلاوة القرآن بونيامين طوبتشوغلو من تركيا، كما فاز سيراتوللو راوبوف من طاجيكستان بجائزة حفظ الكتاب الكريم.

اختتمت مسابقة موسكو الدولية العاشرة للقرآن الكريم أعمالها وسط حضور جماهيري كبير. وبدأت المسابقة بداية قوية وسط تفاعل جماهيري واضح. وقد تميز المشاركون من الدول غير الناطقة بالعربية بشكل ملحوظ ، حيث تقارب مستواهم مع المتسابقين العرب.
وانطقلت المسابقة الدولية العاشرة لمرتّلي وحفظة القرآن الكريم بمشاركة أكثر من 20 دولة في موسكو يوم 21 يونيو/حزيران وتحت رعاية رئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راوي عين الدين، وبدعم من الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي إكمال الدين احسان اوغلو. ويشارك فيها قرّاء وحفظة للقرآن الكريم من روسيا والمملكة العربية السعودية وعمان واندونيسيا وكازاخستان وبلدان أخرى.
في نهاية المسابقة سلم راوي عين الدين رئيس مجلس مفتي روسيا وعبدالله بن زاهر الحوسني سفير سلطنة عمان في روسيا شهادات تقدير وهدايا تذكارية لكل المشاركين. ثم أعلنت لجنة التحكيم عن نتيجة المسابقة.  حيث فاز بجائزة تلاوة القرآن بونيامين طوبتشوغلو من تركيا، كما فاز سيراتوللو راوبوف من طاجيكستان بجائزة حفظ الكتاب الكريم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية