امريكا تبخر أحلام الفراعنة وتلحق بالبرازيل للمربع الذهبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30862/

قلبت الولايات المتحدة الطاولة على منافسيها وبلغت المربع الذهبي برفقة البرازيل، بعد فوزها الكبير على فراعنة مصر 3-0 في الجولة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة في جنوب افريقيا حتى 28 الشهر الحالي.

قلبت الولايات المتحدة الطاولة على منافسيها وبلغت المربع الذهبي برفقة البرازيل، بعد فوزها الكبير على فراعنة مصر 3-0 في الجولة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة في جنوب افريقيا حتى 28 الشهر الحالي.
واستفاد المنتخب الأميركي من غياب نجم مصر محمد زيدان الذي سجل هدفين في مرمى البرازيل في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية بداعي الإصابة، عدا عن استغلاله الضياع الكبير الذي ظهر به الفراعنة على مدى الشوطين، في ما عدا الحارس عصام الحضري الذي أبعد أكثر من هدف محقق قبل اختراقه لشباكه.
وافتتح المنتخب الأميركي التسجيل في الدقيقة 22 عندما تقدم التيدور إلى داخل المنطقة ومرر الكرة زاحفة تصدى لها الحضري من دون أن يلتقطها لتحصل دربكة أمام المرمى استغلها ديفيس وأودعها في الشباك في الوقت الذي تعرض فيه الحضري للإصابة تبعد التحامه مع زميله أحمد فتحي، لكنه تابع المباراة بعد تضميد جراحه.
وأضاف برادلي الهدف الثاني مستغلاً تمريرة زميله دونوفان، واختتم ديمبسي أهداف الولايات المتحدة في الدقيقة 70، عندما ارتقى فوق وائل جمعة وتابع الكرة برأسه داخل شباك الحضري.
وفي المباراة الثانية فازت البرازيل على الآزوري الايطالي بثلاثية نظيفة جعلت من السيليساو اهم المرشحين للفوز باللقب، برفقة اسبانيا.
وسجل مهاجم اشبيلية لويس فابيانو هدفين وأضاف الايطالي دوسينا الهدف الثالث خطأ في مرمى فريقه وكل الاهداف جاءت في الشوط الأول من المباراة.
الواضح في هذه المباراة أن الدفاع الايطالي الذي يتغنى ويمتاز فيه هذا المنتخب منذ عصور كان نقطة ضعفه وخاصرته المريضة فقد ترك لمهاجمي السيليساو حرية الحركة وخيارات التسديد داخل منطقة الجزاء كما أن خط الوسط ظهر بصورة خجولة ناهيك عن المحاولات الهجومية الضئيلة وغير المؤثرة على مرمى الحارس البرازيلي خوليو تسيزار.
الجدير بالذكر ان الآزوري دفع ثمن خسارته الأولى قبل يومين أمام الفراعنة بهدف وحيد وخرج من البطولة بخفي حنين وهي ضربة موجعة لأبطال العالم ولمدربهم مارتشيللو ليبي.
وفي الدور نصف النهائي، تلتقي إسبانيا مع الولايات المتحدة الأربعاء المقبل،  والبرازيل مع جنوب إفريقيا يوم الخميس.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا