أحمدي نجاد يحذر الولايات المتحدة وبريطانيا من التدخل في شؤون إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30854/

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية ان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد طلب من الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الاحد 21 يونيو/حزيران التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لإيران. فيما دعا الرئيس السابق للبلاد محمد خاتمي الى الافراج الفوري عن المعتقلين.

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية ان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد طلب من الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الاحد 21 يونيو/حزيران التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لإيران.
وقال الرئيس الإيراني: "من خلال إصدار التصريحات الهوجاء لن تضعوا أنفسكم حتما في دائرة الصداقة مع الدولة الايرانية. بالتالي أنصحكم بتصحيح مواقفكم الخاصة بالتدخل."

بدورها طالبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السلطات الإيرانية بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين الرافضين لنتائج الانتخابات الرئاسية ودعت إلى إعادة فرز الأصوات في هذه الانتخابات.
فقالت ميركيل "لكي تزيد الثقة بإيران يجب أن تكون هناك إمكانية لإعادة فرز الأصوات، ويجب أن تكون العملية شفافة وبهذا تكون النتائج مبررة للرأي العام".
ومن جانبه اعرب  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اعتقاده بإن الشعب الإيراني يرغب بمزيد من الحرية واصفاً ما يجري في طهران بأنه شيء مُهم.
وقال "لا أعرف كيف ستنتهي الأمور ولكن أعتقد أن هناك رغبة عميقة لدى الشعب الإيراني بمزيد من الحرية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك