اختتام المسابقة الدولية لراقصي الباليه ومصمميه في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30849/

على خشبة مسرح البولشوي بموسكو تم مؤخراً توزيع الجوائز على فائزي المسابقة الدولية الـ11 لراقصي الباليه ومصمميه في أَحد أهم استعراضات الراقصين الشباب في العالم. وتتيح المسابقة لجميع المشاركين - الفائزين منهم وغير الفائزين - فرصةً سانحةً لتطوير مهاراتهم في اجواء تنافس حرفي نزيه.

على خشبة مسرح البولشوي بموسكو تم توزيع الجوائز على فائزي المسابقة الدولية الـ11 لراقصي الباليه ومصمميه، في أَحد أهم استعراضات الراقصين الشباب في العالم. وتتيح المسابقة لجميع المشاركين - الفائزين منهم وغير الفائزين - فرصةً سانحةً لتطوير مهاراتهم في اجواء تنافس حرفي نزيه.

وشهدت الحفلة الختامية لتكريم فناني الباليه الموهوبين الجدد، بعد 10 أيام من السباق المحموم بين اكثر من 120 راقصا شابا و24 مصمما،  شهدت تكرار عروض المسابقة التي تركت بصماتها العميقة على قلوب هيئة التحكيم والمشاهدين.

ويؤكد يوري غريغوروفيتش - رئيس هيئة التحكيم منذ سنين - أن المسابقة كانت ممتعة ، أما مستوى المتبارين فكان عاليا جدا وخصوصا ضمن مجموعة الراقصين الكبار، وذلك بفضل حماسهم الشبابي في تسجيل كلمة جديدة في تاريخ هذا الفن الراقي. غير أن أفراد هيئة التحكيم لم ينكروا بعض السلبيات، التي تمثلت بنقص الجانب العاطفي في التمثيل، رغم بعض الاستثناءات اللامعة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية