مبارك يبحث مع باراك تطورات عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30842/

بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يوم 21 يونيو/حزيران تطورات عملية السلام والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.كما تناول البحث الجهود التي تبذلها القاهرة لبدء مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، سعيا للوصول إلى اتفاق سلام على أساس حل الدولتين.

بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك  يوم 21 يونيو/حزيران تطورات عملية السلام والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
كما تناول البحث الجهود التي تبذلها القاهرة لبدء مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، سعيا للوصول إلى اتفاق سلام على أساس حل الدولتين.
وإثر اللقاء قال وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي إن الهدف من عملية السلام هو التوصل لإقامة دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل . 

وذكرت مصادر إعلامية أن ثمة بوادر تشير إلى تقدم في المساعي الهادفة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية.

 باراك: الشعب الإيراني يخاطر بحياته من أجل الوصول الى مجتمع اكثر انفتاحا
وقال باراك عقب  لقاء جمعه بالرئيس المصري حسني مبارك إن الأحداث الإيرانية الاخيرة تظهر رغبة الشعب الإيراني في العيش في مجتمع اكثر انفتاحا.
وذكر براك " ان ابناء الشعب الايراني لديهم اراداتهم الخاصة وهم يعبرون عنها. انهم يظهرون استعدادهم لمواجهة ما تحاول الحكومة ان تفرضه عليهم واستعدادهم للمخاطرة بحياتهم من اجل الوصول الى مجتمع اكثر انفتاحا واكثر مساواة".  واشار براك الى ان الوضع في الجمهورية الاسلامية كان موضوعا منفردا في مشاوراته مع الرئيس المصري.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية