"غازبروم" تطور أعمالها شرقا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30841/

تعمل شركة "غازبروم" الروسية على تنويع خطوط نقل الغاز وتوسيع قاعدة الاستخراج لتتمكن من تلبية احتياجات الشركاء، وتولي الشركة الروسية اهتماما خاصا لأسواق منطقة المحيط الهادئ الآسيوية، كما تسعى إلى ترشيد نفقات الانتاج لتجاوز تداعيات الأزمة العالمية.

تعمل شركة "غازبروم" الروسية على تنويع خطوط نقل الغاز وتوسيع قاعدة الاستخراج لتتمكن من تلبية احتياجات الشركاء، وتولي الشركة الروسية اهتماما خاصا لأسواق منطقة المحيط الهادئ الآسيوية، كما تسعى إلى ترشيد نفقات الانتاج لتجاوز تداعيات الأزمة العالمية التي تجلت بتقلص الطلب.

فقد غدا تأسيس نظام موحد للغاز في شرق سيبيريا والشرق الأقصى الروسي لاستخراج ونقل الغاز إلى اقاليم شرق روسيا، مع الأخذ بعين الاعتبار التصدير إلى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يشكل أولوية استراتيجية لشركة "غازبروم" في ظروف الأزمة، إضافة إلى تطوير قاعدة استخراج الخامات وطاقات توليد الكهرباء.

وتواجه "غازبروم" انخفاض الطلب على الغاز في أوروبا نتيجة الأزمة العالمية، ما دفع الشركة إلى تخفيض وتيرة العمل في عدد من المشاريع، بينما رفعت وتيرة العمل في مشروع ساخالين لتسييل الغاز في الشرق الأقصى الروسي.

وتسعى "غازبروم" إلى زيادة طاقات انتاج الغاز المسال لسهولة نقله بالناقلات بحرا إلى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والى رفع طاقات توليد الكهرباء، كما تعزز أعمالها في سوق أمريكا الشمالية في مجال الغاز والطاقة الكهربائية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم