مقتل 38 متمردا و6 جنود في اشتباكات شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30838/

اعلن الجيش الباكستاني يوم 21 يونيو/حزيران عن مقتل 38 متمردا وفقدان 6 من جنوده خلال الـ 24 الساعة الماضية في عمليات ضد مقاتلي طالبان في وادي سوات ومنطقة وزيرستان الجنوبية.

اعلن الجيش الباكستاني يوم 21 يونيو/حزيران عن مقتل 38 متمردا وفقدان  6 من جنوده خلال الـ 24 الساعة الماضية  في عمليات ضد مقاتلي طالبان في وادي سوات ومنطقة وزيرستان الجنوبية.

وتعلن القوات الباكستانية منذ اسابيع عن نجاحات عسكرية في المقاطعات الثلاث المذكورة، مشيرة الى ان جنودها يتقدمون ، فيما يفر عناصر طالبان. ونظم الجيش الباكستاني مؤخرا جولة للصحفيين في مناطق القتال في وادي سوات، بعد شهرين من المعارك التي أدت حسب  جنرالات الجيش الى تطهير 95% من المنطقة. وتعتزم الحكومة الباكستانية السماح بعودة نحو مليونين من السكان النازحين ابتداء من يوم الخميس المقبل. لكن العسكريين يؤكدون أن الهدوء الحذر لا يعني أن المنطقة أصبحت خالية تماما من مسلحي طالبان.

وتتحدث  حصيلة معارك الجيش عن مصرع ما يقارب ألف و500 مسلح في وادي سوات منذ إطلاق العملية العسكرية في أبريل/نيسان الماضي. وقدر الجنرالات عدد المسلحين في وادي سوات بنحو 3 آلاف مقاتل  ، منهم حوالي 500  يعتبرون مقاتلين متشددين، أما البقية فمن المجندين المحليين الذين قد يعودون إلى حياتهم المدنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك