مدفيديف يبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع هولندا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30831/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه رئيس الوزراء الهولندي ييان بيتير بالكينينده في يوم 20 ينيو/حزيران خلال زيارته إلى امستردام، أكد عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومسعى روسيا لتوسيع وتنويع مجالات التعاون الاقتصادي.

 أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه رئيس الوزراء الهولندي يان بيتير بالكينينده في يوم 20 ينيو/حزيران خلال زيارته إلى امستردام، أكد عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومسعى روسيا لتوسيع وتنويع مجالات التعاون الاقتصادي.
وقال مدفيديف "في العام 2008 كان نصيب هولندا اكثر من 8% من حجم التجارة الخارجية الروسية، وهذه نتائج جيدة وقياسية". واعرب مدفيديف عن امله في انه سيتسنى، خلال العام الحالي الصعب من ناحية اقتصادية، تخفيض تأثير الازمة العالمية على العلاقات الاقتصادية- التجارية بين البلدين.
وأضاف مدفيديف أن روسيا تعول على تغيير وتوسيع أطر التعاون لتشمل المنتجات عالية التقنية وتكنولوجيا المعلومات .وقال مدفيديف إنه يحمل مقترحات وعروض جديدة سيبحثها مع ممثلي قطاع الأعمال الهولنديين . ولفت إلى التعاون بين الشركات الهولندية والروسية في قطاع الطاقة مشيرا إلى مصنع إسالة الغاز الذي تم افتتاحه هذا العام في روسيا وتشارك فيه شركة "شل" في كونسورتيوم مع سركة "غازبروم"  الروسية ضمن مشروع "ساخالين إثنان"، بالاضافة إلى شركة "غازيوني" الهولندية ، التي تملك 9% من مشروع "السيل الشمالي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع بحر البلطيق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم