مدفيديف: روسيا مستعدة لتقليص أسلحتها الاستراتيجية وتدعو الولايات المتحدة لحل مشكلة الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30822/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 20 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي عقده بأمستردام إثر مباحثاته مع رئيس الوزراء الهولندي يان بيتير بالكينينده أن روسيا مستعدة لتقليص الرؤوس النووية وحاملاتها الاستراتيجية ، لكنه اشترط ذلك بأن تزيل الولايات المتحدة قلق روسيا إزاء المخططات الأمريكية لنشر عناصر درعها الصاروخية في أوروبا الشرقية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 20 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي عقده بأمستردام إثر مباحثاته مع رئيس الوزراء الهولندي يان بيتير بالكينينده أن روسيا مستعدة لتقليص الرؤوس النووية وحاملاتها الاستراتيجية  ، لكنه اشترط ذلك بأن تزيل الولايات المتحدة قلق روسيا إزاء المخططات الأمريكية لنشر عناصر درعها الصاروخية في أوروبا الشرقية.

وقال مدفيديف: "نحن مستعدون لتقليص حاملاتنا الاستراتيجية بعدة أضعاف مقارنة بما حددته اتفاقية "ستارت-1" (معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية  ). أما عدد الرؤوس النووية فيجب أن يكون أقل من المستوى المحدد باتفاقية موسكو لعام 2002،  مثلما  اتفقنا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما".

وفي الوقت نفسه شدد الرئيس الروسي على أنه لا يمكن لروسيا أن تقبل مخططات واشنطن في مجال نشر درعها الصاروخية.

وأكد مدفيديف أن "التقليصات التي نقترحها لا يمكن أن تنفذ الا في حال ازالة القلق الروسي في هذا المجال من قبل الولايات المتحدة".

وقال الرئيس الروسي: "في أي حال من الأحوال فان قضية الربط بين الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والأسلحة الدفاعية يجب أن تثبت بشكل دقيق في معاهدة جديدة بين روسيا والولايات المتحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)