الجيش الأمريكي يعترف باخطاء تسببت بمقتل نحو 26 افغانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30808/

اعترف الجيش الأمريكي بارتكاب قواته الجوية أخطاء في غارات نفذتها في أفغانستان الشهر الماضي، واسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا بين المدنيين. من جهة أخرى بدأت القوات الأمريكية بتدريب عناصر الشرطة على أساليب قتال مسلحي حركة طالبان، بعد أن اقتصرت عمليات التدريب هذه على الجيش الأفغاني سابقاً.

اعترف الجيش الأمريكي بارتكاب قواته الجوية أخطاء في غارات نفذتها في أفغانستان الشهر الماضي، واسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا بين المدنيين.

وخلص تقرير أعدته القيادة المركزية الامريكية الى أن عدم الالتزام بالقواعد في 3 عمليات قصف نفذتها قاذفة امريكية في ولاية فرح  الافغانية تسببت في مقتل نحو 26 مدنيا ، فضلا عن 78 من مسلحي طالبان.

وتعهد الجيش ببذل جهوده  للحد من سقوط المدنيين خلال المعارك، لكنه أشار الى أهمية الضربات الجوية في مواجهة المسلحين.
يذكر ان الحكومة الافغانية احتجت على استمرار سقوط المدنيين في أفغانستان مقدرة عدد القتلى منهم في ولاية فرح  وحدها بـ 140 شخصا.

القوات الأمريكية تقوم بتدريب الشرطة الأفغانية

بدأت القوات الأمريكية بتدريب عناصر الشرطة الافغانية على أساليب قتال مسلحي حركة طالبان، بعد أن اقتصرت عمليات التدريب هذه على الجيش الأفغاني سابقاً.

ويتوقع المسؤولون في كلا البلدين أن تسهم عملية تدريب الشرطة في زيادة الأمن وخفض معدلات العنف في افغانستان. وهم يرون أن هذه العملية ستزداد فعالية مع وصول 4 آلاف مدرب أمريكي جديد إلى البلاد خلال الاسابيع المقبلة، وذلك تنفيذا لقرار اتخذه الرئيس أوباما الذي يضع الشأن الأفغاني ضمن اولويات سياسة بلاده بعد 8 سنوات من احتلال هذا البلد.

ويتوجه قسم كبير من عناصر الشرطة الافغانية مع آلاف الجنود الأمريكيين إلى المناطق الحدودية جنوبي أفغانستان، حيث توجد أقوى معاقل طالبان وأكثرها اضطرابا بسبب تجارة المخدرات. وبهذا ستتضح  مدى نجاعة التدريبات التي تلقاها عناصر الشرطة والجيش الأفغاني على يد الأمريكيين من خلال السيطرة على هذه المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك