موسكو تواصل جهودها لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30806/

في إطار الجهود التي تبذلها موسكو في عملية السلام في الشرق الأوسط بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تطورات هذه العملية. من جهة أخرى دعا ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، إلى معالجة مشكلات اللاجئين الفلسطينيين والاسراع في فك الحصار عن قطاع غزة.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في اتصال هاتفييوم 19 يونيو/حزيران  تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأطَْع الوزير الروسي نظيره الاسرائيلي على الجهود التي تبذلها موسكو لاستئناف عملية السلام في الشرق الاوسط.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن لافروف استعرض مع ليبرمان الجهود التي تقوم بها موسكو لمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية.

من جهة أخرى دعا ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، إلى معالجة مشكلات اللاجئين الفلسطينيين والاسراع في فك الحصار عن قطاع غزة.

وأشار سلطانوف خلال لقاءه المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كارين أبو زيد في موسكو، الى الجهود التي تبذلها روسيا في دعم وحدة الصف الفلسطيني، وكسر الجمود في مسار عملية السلام في الشرق الاوسط.

من جانبها ركزت ابوزيد على الحقوق المشروعة للاجئين الفلسطينيين ، كإحدى ضرورات التسوية العادلة والشاملة للنزاع العربي الإسرائيلي. وأشارت إلى أهمية عقد مؤتمر دولي في موسكو من أجل بلوغ السلام في الشرق الأوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية