ليبرمان: المستوطنات ليست عقبة امام إستئناف مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30805/

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن نقطةَ الخلاف الوحيدة مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما هي المستوطنات. وقال ليبرمان بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك يوم الجمعة 19 يونيو/ حزيران، إنه يرى امكانيات جيدة لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين.

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن نقطةَ الخلاف الوحيدة مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما هي المستوطنات.

وقال ليبرمان بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك يوم الجمعة 19 يونيو/ حزيران، إنه يرى امكانيات  جيدة لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين، مشددا على أن المستوطنات لا تشكل عقبةً أمام إستئناف المحادثات.

ورأى ليبرمان أن المهم هو بدء المحادثات دون شروط مسبقة، واصفا قضية الاستيطان بأنها ذريعة للذين يحاولون تجنب أيِ محادثات سلام.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: "لدينا العديد من التفاهمات مع إدارة أوباما. نتفق مع رؤية الرئيس أوباما للسلام في المنطقة. نتفق على العديد من النقاط ولدينا خلاف وحيد. أعتقد أن من الطبيعي جدا ان يكون لدينا خلاف واحد حتى مع اقرب الاصدقاء، وأعتقد انه حتى في هذه النقطة بامكاننا صياغة وتحقيق تفاهمات. واذا قارنا بين ما يحدث الان في ايران وما يجري في أفغانستان وباكستان بمشكلة المستوطنات فمن الواضح جدا ما الذي يجب ان يكون اولوية بالنسبة إلى المجتمع الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية