مدفيديف: لن نسمح بانشاء هيكلية اقتصادية جديدة دون مشاركتنا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30799/

قال الرئيس دميتري مدفيديف في مقابلة صحفية مع القناة الروسية الأولى ان دول مجموعة "بريك" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين لن تسمح بصياغة الهيكلية الإقتصادية العالمية الجديدة دون مشاركتها.

قال الرئيس دميتري مدفيديف في مقابلة صحفية مع مدير قسم الاخبار في القناة الروسية الأولى كيريل كليميونوف ان دول مجموعة "بريك" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين لن تسمح بصياغة الهيكلية الإقتصادية العالمية الجديدة دون مشاركتها.
وقال مدفيديف "تمكننا من الاجتماع على أعلى مستوى ومناقشة القضايا الدولية الملحة وسبل مكافحة الأزمة المالية العالمية والحديث عن الهيكلية الإقتصادية العالمية المستقبلية كان حدثا مهما جدا.. لقد قلت لزملائي القادة في اجتماعنا في يكاترنبورغ انه في الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي لم يشترك أحد منا في إنشاء الهيكلية الإقتصادية العالمية.. والقرارات حينها اتخذت بدوننا.. لكن حاليا وفي الوضع الراهن لا يمكننا أن نسمح بذلك.. بل علينا نحن الذين تضم بلداننا مليارات السكان أن نشارك في إعداد القواعد الجديدة للعبة.. والا لن نسامح انفسنا ابدا..".
مدفيديف: التزمنا بشروط معاهدة "كيوتو" رغم رفض البعض لها
وحول ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعتبر من القضايا العالمية الملحة قال الرئيس مدفيديف إن روسيا التزمت بشروط معاهدة كيوتو المتعلقة بالحد من انبعاث الغازات رغم عدم التزام بعض الدول الكبرى بها.
وذكر الرئيس الروسي "بالرغم من بعض الصعوبات التزمنا بشروط معاهدة كيوتو.. مع أن عددا من الدول الكبرى لم تلتزم بها.. وانطلاقا من ذلك فإن علينا مستقبلا أن نتعامل بأكثر التزاما في مسائل المحافظة على الموارد واستهلاك الطاقة ومشكلة انبعاثات الغازات.. وأول مرسوم اصدرته يقضي بالعمل على اقتصاد  الطاقة بنسبة 40% حتى عام 2020.. وهذه مسألة جدية ومهمة بالنسبة لنا وللمناخ العالمي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم